انخفضت أسعار النفط بضغط من تصاعد حدة المخاوف الجيوسياسية عقب إجراء كوريا الشمالية تجربة جديدة لإطلاق صاروخ باليستي متوسط المدى مر في سماء اليابان، لكنها تتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية.

وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام ” برنت ” القياسي تسليم نوفمبر الثاني بنسبة 0.30% إلى 55.31 دولار للبرميل، وتراجع خام ” نايمكس ” الأمريكي تسليم أكتوبر بنسبة 0.25% إلى 49.76 دولار للبرميل، في تمام الساعة 09:04 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

وفي إطار ردها على الولايات المتحدة لدورها في دفع الأمم المتحدة لفرض عقوبات اقتصادية عليها، أطلقت بيونج يانج صاروخًا باليستيًا جديدًا مر في الأجواء اليابانية ليسقط في المحيط الهادئ بنهاية المطاف، الأمر الذي أربك الأسواق وأعاد الخوف لقلوب المستثمرين مجددًا.

وسجل الخام الأمريكي أعلى إغلاق له في نحو 7 أسابيع بنهاية تعاملات الخميس، مدفوعًا بتفاؤل المستثمرين إزاء آفاق السوق ومستفيدًا من المخاوف حول اضطراب إمدادات النفط الكندية عقب اندلاع حريق بأحد المشروعات التابعة لشركة ” كانديان ناتشرال ” جراء ماس كهربائي.

وشهد النفط عمومًا مكاسب قوية خلال هذا الأسبوع عقب سلسلة من البيانات والتوقعات الإيجابية، ويتجه خام ” برنت ” القياسي لتسجيل مكاسب أسبوعية بنسبة 2.8%، فيما يتجه الخام الأمريكي لتسجيل ارتفاع قدره 5%.